Saturday, May 19, 2007

عتاب الحبيب



عندما ترى شيئا جميلا فأنت تتعلق به وتحبه وتتمنى ان تراه على صورته دائما عكس الشيء السيء الذي لا تحبه بالطبع وفي نفس الوقت لا يهمك بعد ذلك ان يبقى سيئا او يحاول ان يجمل نفسه...لذلك فأنت دائما تثور على الشكل الجميل عندما يصبح سيئا لانك لم تتعود منه ذلك.

اعتذر عن هذه المقدمة الفلسفية ولكنها مهمة لتوضيح ما اريد قوله...حتى لا يفهم البعض فهما خاطئا في كلامي التالي...ففي بداية كلامي احب ان اوضح انني احترم رابطة الاهلي احتراما كاملا واحترم كل اعضاء الرابطة الذي لي الشرف ان اعرف بعضهم ولي الشرف ايضا ان قابلت البعض وجلست معهم في العديد من المباريات ورأيت تشجيعا رائعا وممتعا ومثاليا لاقصى درجة في الوقت التي مازالت الروابط الاخرى تتعلم حتى الان (وان تدعي عكس ذلك) من رابطة الاهلي وما زالت الروابط الاخرى حتى الان لم تتخلص من الغوغاء والعشوائية والالفاظ القبيحة التي مازالوا يصرون ان تكون هي هتافاتهم الرئيسية.

ولكن كما ذكرت في المقدمة فأن تلك الرابطة في الاونة الاخيرة اصرت على ان تفعل اشياء عجيبة وغريبة على مبادىْ الرابطة التي تعودنا عليها وكل ما سأكتبه الان هو ليس الا عتاب الحبيب ومحاولة جلد الذات حتى تبقى الرابطة جميلة ورائعة كما تعودنا منها.

بداية ازمة الرابطة كانت تحديدا قبل مباراة الاهلي وبرشلونة وكلنا نعرف ان سبب عدم حضور الرابطة هو ان مجلس ادارة الاهلي وعدهم بمجموعة تذاكر للرابطة ولسبب او لاخر لم يتم تحقيق الوعد وقرر مجلس الادارة اعطاء عدد من التذاكر للرابطة ولكنا قليلة نوعا ما فقررت الرابطة عدم حضور المباراة لانهم كانوا يريدون ان تحضر الرابطة بالكامل او لا تحضر اساسا وفعلا لم تحضر الرابطة وانتهت المباراة بالنتيجة المعروفة وشاهدنا الجمهور الصامت الذي كتبت عنه في مقالة سابقة وجائت مباراة الاهلي وبتروجيت لتشتعل الازمة بسبب كتابة الرابطة لعدد من اللافتات التي تدين مجلس ادارة النادي الاهلي وتتهكم عليه . وهنا كان لابد لي ان اقول ملاحظاتي القليلة على تلك الازمة.

اولا: منذ بداية الازمة والخطأ الاكبر يأتي على الرابطة والسبب ان الرابطة كما نعلم جميعا لا تمت بأي صلة لمجلس الادارة وكما نعلم جميعا ان الرابطة مقامة بالجهود الذاتية ولا دخل لها بالنادي من قريب او بعيد . لذلك لا ادري سببا واحدا لحشر مجلس الادارة في ازمة التذاكر. والمجلس قال والمجلس عمل. فالمجلس وعد الرابطة وليس ملزم ان يوفي بوعده . فأين الخلاف؟

ثانيا: عدم حضور الرابطة للمباراة كنوع من العقاب لمجلس الادارة اساء كثيرا للاهلي نفسه في تلك المباراة فكلنا شاهدنا النوعيات التي حضرت المباراة. وهذا يثار تساؤل هو اين التضحية التي تتغنون بها في المدرجات من اجل الاهلي...اعلم ان التذاكر كانت مرتفعة الثمن ولكن بالله عليكم اذا اخذتم المعروض من النادي واشتريتم الباقي باسعار مرتفعة الم يكن هذا افضل من تلك المقاطعة الغبية و الغير مبررة على الاطلاق

ثالثا: بالنسبة للافتات مباراة الاهلي وبتروجيت المشينة والمسيئة تماما للنادي الاهلي ولجمهور النادي الاهلي قبل مجلس الادارة وكلها كما شاهدنا تهاجم مجلس الادارة وهذا خطأ ايضا والا كان كل من لم يحضر المباراة صنع لافتة وهاجم فيها مجلس الادارة لذلك انا اود ان اسأل ماهي علاقة الرابطة بمجلس الادارة؟ وهل مجرد خلافات شخصية بسبب موضوع التذاكر توصل لتلك الدرجة من حرب اللافتات التي بدلا من ان توجهوها للفريق ومساندة الفريق في ازمته الحالية ؟؟


واخيرا اريد ان اوضح اننا نشجع الاهلي ككيان وكنادي مهما فعل مجلس الادارة ومهما فعل اللاعبون فحبنا للكيان نفسه لذلك لا يصح ابدا ان نهاجم او نسب اي فرد ينتمي للنادي الاهلي والا فماذا يفرق بيننا وبين الاخرون؟ اتمنى من الرابطة ان تعود كما كانت وان تترك الخلافات جانبا فلا الجمهور ولا النادي ككيان له ذنب مما يحدث الان وارجوكم نريدها ليلة حمرا في مباراة الزمالك

ملحوظة هامة: سأتوقف نوعا ما عن الكتابة لظروف امتحاناتي واتمنى ان اكون وفقت ولو بنسبة صغيرة على ان اكون وفقت في مقالاتي وتحليلاتي واكون استطعت ان اعرض وجهة نظري

ملحوظة اخيرة: عند بداية كتابتي للمدونة لم اكن اريدها ان تشتهر او ما الى ذلك ولكن لاني كنت اريد ان اكتب كل ما يجول بخاطري من افكار وكل ما اشاهده من احداث ولو في شيء اكتبه انا واقرأه انا ايضا ..ولكن بحمد الله اعلم ان هناك من يتابع المدونة بأستمرار فما عليا ان اشكركم جميعا كل الشكر على تلك الثقة واتمنى من الله ان استمر بنفس المستوى الذي يرضيكم وانا بأنتظار مقترحاتكم وارائكم على الميل
mohammedshebl@hotmail.com

وشكرا جزيلا

1 comment:

Anonymous said...

يااااجامد يا شبل ايه المدونات التحفة دي
بجد هايلة كده مشوفهاش غري صدفة قد ايه انت وحش
بس بجد حلوة
كلها اهلى اهلى :p

عدد الناس اللي بتيجي