Saturday, May 26, 2007

كيف كنت اكتب قبل مروى عوض



كنت في بداية كتاباتي الصحفية كنت اكتب في كرة القدم والرياضة وبحكم اني اهلاوي فكنت دائما اكتب في منتديات

الاهلي مقالات رياضية كثيرة وكتابة موضوع رياضي كروى هو اسهل ما يكون لذلك كنت عندما احاول ان اخرج عن الرياضة واكتب اي مقال اخر تكون النتيجة هو عبارة عن موضوع تعبير لطالب ضعيف المستوى

التحقت بمجلة كلمتنا كمحرر صحفي وكانت كل مؤهلاتي الصحفية والكتابية هي اسوأ ما تكون فقد كنت اكتب الموضوع واذهب به للمجلة وانا معتقد اني انيس منصور عصري واواني وافاجأ اني اخطأت اخطاء اكثر من الكلمات المكتوبة في المقال. وكانت مها عفيفي في ذلك الوقت هي من تتولى ادارة المجلة وحاولت مها كثيرا ان تعلمني كيفية الكتابة الصحيحة للمقال ولكني كنت اخطأ ايضا في نفس الاخطاء وكان مقالي لا يصلح ان ينشر في مجلة حائط وليست في مجلة بحجم كلمتنا.

و عندما تركت مها عفيفي المجلة وتولى مصطفى فتحي ادارة المجلة كانت هناك فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها اصبحت هي مساعد مدير التحرير. وكانت تسمى مروى عوض .

فقط هي جلسة واحدة جلستها معي مروى علمتني كيف اكتب وكيف ابدع في الكتابة
فقط هي جلسة واحدة اعطتني كل ما اريده من التعليم الصحيح لاسلوب كتابة المقال بعد جلسات مها عفيفي وبعد يأس مصطفى فتحي من محاولة تعديل اسلوبي فقط هي الجلسة وكأني كنت اجلس مع خبيرة في الكتابة والصحافة مع ان عمرها لم يتعد حتى الان الثالثة والعشرين من عمرها.

اعرف ان الكثيرين لا يعرفون تلك الشخصيات التي اتحدث عنها واعلم تماما ان الكثيرون احسوا اني اكتب جواب شخصي ولكن هذه المقالة انا اكتبها لكي يقرأها شخص واحد فقط لا غير وهي مروى

اقول لمروى انها مفاجأة سعيدة لي عندما علمت انك تقرأيني مدونتي واقول لها ان ما وصلت له من اداء واسلوب كتابة فالفضل كله يرجع الى الله ثم لك فلك جزيل الشكر على ما تفعليه معي من محاولات لتحسين اسلوب كتاباتي التي اعلم ان مازال هناك الكثير والكثير لتحسين اسلوبي بعد.

اقول هذا لاني كنت اريد ان اقول لكي هذا الكلام منذ فترة بعيدة ولكني لم اجد الفرصة لذا انا اكتبها هنا في مدونتي واقولها بكل صراحة ان ما وصلت اليه من اسلوب كتابة صحيحة فهو من مروى عوض واذا وجدت اخطاء في كتاباتي وتعابيري فهو نقص مني سأحاول اعالجه بوجود تلك الشخصية الرائعة فعلا.

وبدون اي مجاملة وتعلمين تماما اني لا اجامل ان شهادتك بحق مدونتي هي شيء عظيم جدا ومع كامل احترامي لكل من اشاد بمدونتي وتقديري لها فأن اعظم شهادة نلتها هي شهادة مروى عوض التي تضعني في موقف صعب في كتاباتي بعد ذلك لاني اضع نفسي وضع التلميذ الذي يكتب لكي يقرأ له استاذه.

شكرا مروى عوض وشهادة تقدير وعرفان مني لكل ما تحاولي تفعليه ليس معي فقط بل مع كل زملائي في المجلة لرفع مستوانا الكتابي والمقالي واتمنى ان اكون عند حسن ظنك

تلميذك النجيب
محمد شبل

2 comments:

Anonymous said...

لا يا شبل ايه الكلام الكبير ده دي مبالغة طبعاً اكيد انت بتتكلم عن حد تانى محدش ليه فضل عليك غير حماسك وموهبتك وأفكارك وطبعا كلها من عند ربنا سبحانة وتعالى
ربنا يوفقك لو حد اتعلم انا اللى

"تعلمت منك ولو اسلوبك تطور ده بفضلك لأنك عايز تتعلم وبتحب اللى انت بتعمله وبهنيك تانى مرة على المدونة

صبري سراج said...

انت بني آدم محترم يا شبل

مروة كمان بنت في منتهى الجمال

انا بقى سعيد اني اعرفكم انتوا الاتنين

عدد الناس اللي بتيجي